0



 العديد من الاشخاص يهمل هذه الخطوات قبل عملية الفورمات لذا يجب على الجميع اتباع هذه الخطوات الاربعه لكي يستفيد منها لا اطيل عليكم نبدأ بالخطوات .
اربع خطوات مهمه قبل كل عملية فورمات للكومبيوتر

 الخطوه الاولى : نقل الملفات

تعتبر من الطرق المهمه قبل عملية الفورمات . تقوم بنقل الملفات والمجلدات الاساسية التي تحتاجها من الكمبيوتر ونقلها بواسطة مصادر خارجية :
  • DVD
  • الفلاش
  •  الهارد الخارجي

هذه الخطوات اتبعها في حال امكاني الدخول الى الوندوز اما في حال عدم امكاني الدخول الى الوندوز حتى تقوم بنقل الملفات تقوم بأستخدام قرص الانقاذ (Kaspersky) هي شركة مختصة في البرمجيات قبل فتره وجيزه اصدرت هذه الشركة قرص انقاذ يمكنك تحميل هذا القرص بشكل مجاني من الموقع الرسمي الخاص بـ ( Kaspersky ) من هنا بعد تحميل هذا البرنامج تقوم بوضعه في قرص سيدي او DVD سوف يقوم الكمبيوتر بأقلاع كنظام تشغيل هذا النظام له مميزات كثيره جدا من ضمن هذه المميزات مدير الملفات من خلال مدير الملفات سوفت تتمكن من تصفح الملفات الموجوده في الكمبيوتر ونقلها من بارتشن الى بارتشن اخر ويمكن نقلها على مصادر خارجية .

 الخطوه الثانية : نقل اسماء البرامج

اثناء استخدامنا الى الكوميوتر لفترات طويله سوف نقوم بتثبيت مجموع من البرامج ولما تقوم بعملية الفورمات لا تستطيع ان تتذكر جميع هذا البرامج لتنصيبها بعد عملية الفورمات اقوم بنسخ هذه الاسماء جميعها.

الخطوه الثالثه : تعاريف الجهاز خلال استخدامنا للكمبيوتر

 نقوم بتثبيت الكثير من الاجهزه وكل جهاز له تعريف خاص به . عندما تقوم بعملية الفورمات كل هذا التعاريف سوف تلغا وتحتاج تجمع هذا التعاريف وتنصيبها مره احرى هذا العملية سوف تحتاج الى وقت كبير جداً هنا سوف استخدم هذا البرنامج اسمه    ( slimdrivers ) يعتبر من برامج تعريف يمكنك تحميل البرنامج من هنا من خلال هذا البرنامج سوف يمكنك من عمل نسخه احتياطية للتعاريف قبل الفورمات وهناك ميزه في البرنامج يقوم بالبحث على التعاريف وتثبيتها

 الخطوه الرابع  : استرداد وتصدير العناوين المحفوظه في المتصفح

فتح المتصفح على سبيل المثال كوكل كروم

اربع خطوات اساسية قبل كل عملية فورمات للكومبيوتر

اربع خطوات اساسية قبل كل عملية فورمات للكومبيوتر




 الى هنا انتهيت من هذا التدوينه اتمنى ان تنال اعجابكم  


































إرسال تعليق

اضف تعليقأ مناسباً عن الموضوع .. ونرد عليكم في اقرب وقت ( تعليقك يسعدني :) )

 
Top