مساحة إعلانية

الاثنين، 30 أبريل 2018

الاثنين، 30 أبريل 2018

اعتبارات التصميم الكامنة وراء نسبة العرض إلى الارتفاع 19:9 في هاتف HUAWEI nova 3e


يعرب الجميع عن تقديرهم للجمال؛ ولا يمكن اعتبار الهواتف الذكية استثناءً! ويشكل المظهر واحداً من الاعتبارات الرئيسية عند وقوع المستهلكين في حيرة لاختيار الهاتف الأمثل للشراء.

خاض حجم الهاتف الذكي مسيرة تطور بداية بالحجم الكبير ومن ثم الحجم الصغير الذي ما لبث أن عاد إلى الحجم الكبير مجدداً. ويفضل المستهلكون اليوم الأجهزة المزودة بشاشات كبيرة الحجم للاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل وراحة عند القراءة، أو الاستمتاع بالألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو. ولكن الهيكل المفرط في حجمه الكبير يزيد من صعوبة الاستخدام والتشغيل بيد واحدة. وأدى سعي الشركات المصنّعة لتحقيق التوازن بين هذين الاعتبارين إلى تطور الشاشات عديمة الحواف. ولا يقتصر دور ارتفاع معدل الشاشة إلى الجسم على حل هذه المشكلة فحسب، بل منح الهواتف الذكية مظهراً أكثر إثارة للإعجاب أيضاً.

وأطلقت هواوي مؤخراً هاتفها الجديد HUAWEI nova 3e المزود بشاشة عرض كاملة. وبناء على التصميم الأنيق وصغير الحجم للحافة العليا في الشاشة، يمتاز هذا النموذج بهيكل نحيف وصغير الحجم مع شاشة عالية الوضوح قياس 5.84 بوصة (5.7 بوصة مع الزوايا المدوّرة)، ونسبة رائدة في القطاع من حيث معدل الشاشة إلى الجسم. وتبرز نسبة العرض إلى الارتفاع 19:9 المظهر النحيف للهيكل، وتعزيز إمكانية استخدامه في اليد.

ما هي المزايا التي يتفرّد بها HUAWEI nova 3e عن غيره؟
فلننظر أولاً في مسيرة تطور شاشات الهاتف الجوال. شهد تاريخ تطور الهواتف الذكية ظهور العديد من المعدلات القياسية لنسبة الشاشة إلى الجسم، مع اختفاء ألق النسب الأولية 4:3 و16:9. ومع ظهور الشاشات عديمة الحواف، أصبحت نسبة العرض إلى الارتفاع 18:9 ميزة قياسية بين العديد من بائعي الهواتف الذكية. وأنتجت بعض الشركات هواتف بنسب عرض إلى ارتفاع 17:9 أو 18.5:9، والمصممة للحصول على تجربة مستخدم فائقة.

ومع ذلك، استطاعت بعض الهواتف الذكية توفير نسبة العرض إلى الارتفاع 19:9 كما هي الحال مع أجهزة هواوي المزودة بشاشات عالية الوضوح قياس 5.84 بوصة. ويتيح الهيكل النحيف راحة أكبر في اليد، مما يعزز من تجربة المستخدم بشكل عام. ويمثل تصميم HUAWEI nova 3e عدداً من الابتكارات التكنولوجية المتميزة.

أولاً، ولزيادة نسبة الشاشة إلى الجسم بهدف تحقيق حواف فائقة النحافة، نجح مصممو HUAWEI nova 3e في التغلب على عدد كبير من التحديات. وخلافاً للتصميم التقليدي لشاشات العرض الكاملة، تم تزويد HUAWEI nova 3e بأول مخطط توصيل كهربائي خاص من هواوي تم فيه لحام الحماية السلكية على الإطار الخارجي بدلاً من اللوحة الرئيسية. وأسهم ذلك في الحد من المساحة التي تشغلها الحماية السلكية ومدى سماكة الهاتف نفسه، مما أدى إلى تحقيق جسم أكثر نحافة وانسيابية.

ولزيادة مساحة العرض ومعدل نسبة الشاشة إلى الجسم بما ينسجم مع الانحناءات السلسة لهيكل الجهاز، تم تزويد الزوايا الأربعة والحافة العليا في شاشة HUAWEI nova 3e بحواف مدوّرة.

ولتحسين مظهر الحافة العليا والشاشة عند تقويس جوانب الشاشة، طورت هواوي حلاً جديداً للقناع الرقيق. وفي تطوير الركائز الملونة الرقيقة، تم تحقيق تأثير متدرج بين اللون الفاتح إلى الداكن عبر ضبط نفاذية بكسلات الشاشة المتوضعة على طول الزوايا والمناطق الجانبية. ولعب ذلك دوراً في التخفيف من مظهر حواف الشاشة، والتي من شأنها أن تكون زاوية الشكل لولا ذلك.

وتمثل نسبة العرض إلى الارتفاع 19:9 توضيحاً صغيراً عن مدى سعي هواوي لتحقيق الكمال في تصميم الهواتف الذكية. وبالاعتماد على هذه العناية الدقيقة بتحسين كل تفصيل، تمكنت هواتف HUAWEI nova 3e من تزويد المستهلكين بأفضل تجربة معززة بالمتعة، سواء عند القراءة، أو الاستمتاع بالألعاب، أو مشاهدة مقاطع الفيديو، أو تصفح مواقع الإنترنت.
جميع الحقوق محفوظة لــ الويب العراقي 2017 ©